هُـنَــا ! تَـرْحِـيبٌ بِـكَ مِـنَ الـقَـلْبِ ,, وَ رِسَـالَـةٌ لَـكَ مِـنَ اللُّـبِّ !!


هُـنَــا ! تَـرْحِـيبٌ بِـكَ مِـنَ الـقَـلْبِ ,, وَ رِسَـالَـةٌ لَـكَ مِـنَ اللُّـبِّ !!

طَـيَّـاتُ تَـدْوِينَـاآتِـي بِـوِرَيْـقَـاتِـها وَ أَقْـسَامِـهَا ،، قَـدْ أَشْـرَعَـتْ بَـابَهَـا مُـرِّحِبَـةً بـقـدُومِ ضَـيْفٍ مِـعْطَاءٍ عَـلَـيْهَا ..

أَهْـلَاً وَ سَـهْلَاً وَ مَـرْحَـبَاً بِـكَ يَـا شَـمْسَـنَـا السَّـاطِـعَة ،،فِـي سَـمَـاءِ ]| تَـدْوِيــنَـاتُ نُـوْحِــيَّـة ʚϊɞ ~ المُـتَوَاضِـعَة ..

مُـلْآحظتـآن :

1 ~ كُـلُّ مُحْـتَوَى بِـهِ هَـذَا الرَّمْـز : * " نَـجْمَة " تَـعْنِـي أَنَّـهُ مَـنْقُـولٌ فَـقطْ لِـ تَـسْتَكِـينَعَـلَيْه أَعْـيُنكُم و يَـرْسَخَ فِـي جَوهَـرِكُم وَ تَسْتَـفِـيدُوا بِـهِ فِـي حَـيَاتِكُم ! بَـيْـنَمـا الخَالِـي مِـنْه تَـعْنِي أَنَّـهُ بِـ يِـرَاعِـي الحُـرِّ !!

" ~ 2 حُـرُوفُكُـمْ + كَـلِـمَاتِكُـمْ + انْـتِـقَادَاتِكُـم الـبَـنَّـاءَة " تُـحَفِّـزُنَـا لِـ تَقْـدِيـمِ المَـزِيـدِ مِـنَ الرُّقِـيِّ وَ الـتَّـقَــدُّم !

أَنَـرْتُـمُ مُـدَوِّنَـتِي بِـ وِجُودِكُـم ^^" دُمْـتُـم - مَـعِـي - هُـنَـآ ..

30 أغسطس 2011

مـعلومات جغرافـية عن البحرين ,,



البحرين
مجموعة جزر صغيرة في الخليج العربي على بعد نحو 29 كلم من الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية. أكبرها وأهمها جزيرة البحرين.

تبلغ مساحتها 622 كلم2، عاصمتها المنامة التي يقيم فيها ثلث سكان الدولة. والذين يبلغ عددهم حوالي 700 ألف نسمة، وتعتبر البحرين رابع بلد في كثافته السكانية التي تبلغ 1965 شخصاً للميل المربع بعد سنغافورة ومالطا وبنغلادش.

ـ الاسم الرسمي:
مملكة البحرين.
ـ العاصمة: المنامة.



ديموغرافية البحرين:
ـ عدد السكان: 645361 نسمة.
ـ الكثافة السكانية: 913 نسمة/كلم2.
ـ عدد السكان بأهم المدن:

ـ المنامة: 155000 نسمة.
ـ المحرق: 79120 نسمة.
ـ الرفاع: 35090 نسمة.

ـ نسبة عدد سكان المدن: 92%.
ـ نسبة عدد سكان الأرياف: 8%.


جغرافية البحرين

ـ المساحة الإجمالية: 707 كلم مربع .

ـ الموقع: البحرين جزيرة في الخليج العربي وأقرب البلدان إليها قطر والسعودية ويربطها مع السعودية جسر لعبور السيارات، تبلغ طوله حوالي 25 كلم.

ـ حدود الدولة الكلية: هي عبارة عن رأس، يحدّها الخليج العربي من الشمال والشرق والغرب، وتحدها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من الجنوب.

ـ طول الشريط الساحلي: 161 كلم.
ـ أهم الجبال: لا جبال في البحرين، إنما أعلى نقطعة هي جبل الدخان 134 متر.
ـ أهم الأنهار: لا أنهار في البحرين، هناك بعض المجاري التي تجف صيفاً.
ـ المناخ: شديد الحرارة صيفاً مع ارتفاع كبير في نسبة الرطوبة قد تصل إلى أكثر من 90%.أما فصل الشتاء فهو دافىء ويميل إلى البرودة في الليل في بعض الأحيان، وأمطاره قليلة.

ـ الطبوغرافيا: سطح البحرين عبارة عن سهول منبسطة يترواح ارتفاعها عن سطح البحر بين 10 و210 متر ونادراً ما توجد تلال أو مرتفعات، والبحرين عبارة عن جزر صغيرة في الخليج العربي يبلغ عدد 33 جزيرة وأكبرها جزيرتا المحرق والبحرين.

ـ الموارد الطبيعية: بترول، غاز طبيعي، زيوت، ألومينيوم، الأسماك.

ـ استخدام الأرض: الأرض الصالحة 2%، المحاصيل الدائمة 2%، المروج والمراعي 6%، لا وجود للغابات، أراضي أخرى 90%.

ـ النبات الطبيعي: بسبب كونها منطقة صحراوية فإنها لا تنمو في البحرين سوى النباتات الشوكية والحشائش الحولية التي تنمو مع سقوط الأمطار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق